النقل تشحن (000 30) طن لمادة الرز من فيتنام الى العراق
Share

النقل تشحن (000 30) طن لمادة الرز من فيتنام الى العراق

اعلنت وزارة النقل العراقية ، الشركة العامة للنقل البحري اليوم السبت ، شحن (30000) طن رز من ميناء (هوشي منا) في ڤيتنام الى ميناء ام قصر لصالح وزارة التجارة بحسب العقد المبرم بين الوزارتين.

وبين السيد الوزير :أن شركة النقل البحري ملتزمة بإيصال مادة الرز ورفد البطاقة التموينية عبر بواخرها من ميناء (هوشي منا) في ڤيتنام الى ميناء ام قصر دون أي تاخير يذكر بحسب الجهات المراقبة في وزارتي الصحة والتجارة. مؤكداً أن طواقم النقل البحري مستمرين بنقل الرز الى العراق في ظل وجود اجراءات وقائية مشددة لسلامة الطواقم العراقية وسلامة الحمولات وقد باشرت لجان وزارتي الصحة والتجارة بفحص الحمولة ليتنسى تفريغها وإيصالها للمستهلك .

واشار سيادته الى أهمية نشاط النقل المتكامل والذي باشرت بتطبيقه الوزارة في بدايه العام الحالي ووصول حمولات الرز من فيتنام الى العراق وفق الجداول الزمنية المثبتة بالعقد ولكون مادة الرز من المواد الرئيسية في مفردات البطاقة التموينية ولكون أن المواطن بامس الحاجة اليه في الظروف الراهنة.

وذكر لعيبي :ان طواقم الشركة تقوم بجهود متميزة لانجاح هذا العقد دون أي تقصير يذكر
مضيفاً” تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الوزارتين لتسهيل عملية تفريغ البواخر وتذليل كل الصعوبات التي قد تواجه البواخر العراقية في نقل الحمولات الحنطة ولتمكنها من تأدية واجبها كناقل وطني.

يذكر ان وزارة النقل باشرت هذا العام بتطبيق نشاط النقل المتكامل عبر وسائط متعددة من خلال التنسيق والتعاقد مع مؤسسات الدولة لنقل كافه السلع والتي من شإنها تعظيم الايرادات ورفد ميزانية الدوله بموارد مالية ناتجة عن توسعة نشاط تشكيلات الوزارة كافة .