بعبارة (نحن معكم حفظكم الله ذخرا للوطن).. متظاهروا واسط يقصدون مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية في محافظتهم
Share

قام وفد من متظاهري محافظة واسط السلميين، بزيارة موقع مركز الشفاء (6) الذي تنفذه العتبة الحسينية في المحافظة لدعم جهود وزارة الصحة لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، مقدمين الشكر للعتبة المقدسة والقائمين على المركز من كوادر هندسية وفنية، معلنين عن استعدادهم لتقديم كل اشكال الدعم والمساندة.

وقال مدير شعبة الصيانة الهندسية في قسم التنسيق والتأهيل التربوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، والمشرف على المشروع المهندس محمود مجيد في حديث للموقع الرسمي، إن”وفدا من متظاهري محافظة واسط السلميين، زار موقع العمل في مركز الشفاء (6) والذي تنفذه العتبة الحسينية في مدينة الكوت بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي”.

وأضاف أن “الوفد قدم شكره لادارة العتبة الحسينية على إنشاء هذا المركز الخاص بدعم جهود وزارة الصحة في علاج المصابين بجائحة (كورونا)، مبينا ان الكادر الهندسي والفني في المركز اطلع الوفد على سير العمل في المركز، مؤكدا له أن هذا جزء من واجب العتبات المقدسة في تقديم العون لأبناء شعبنا في كافة المحافظات”.

إلى ذلك، كتب الناشط المدني الواسطي كاظم بولاذ القريشي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن “وفد من متظاهري واسط السلمين زار موقع العمل الذي تقوم به العتبة الحسينية حيث يتم تنفيذ مركز الشفاء (6) لعلاج مصابي جائحة (كورونا)”.

وأضاف ان “كلمات الشكر لاتفي بحق هؤلاء الابطال وهم يواصلون الليل بالنهار من اجل اتمام هذا الصرح الطبي، نحن معكم، حفظكم الله ذخرا للوطن العزيز”.

وكانت ادارة العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت في 26 حزيران/ يونيو الحالي، عن وصول نسبة الإنجاز في مركز الشفاء الخاص بدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا) في مدينة الكوت مركز محافظة واسط، إلى (60٪)، مبينة أنه بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم زيادة السعة السريرية الى (100) سرير.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت أربعة مراكز للشفاء من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فيما أعلنت عن إنشاء (8) مراكز أخرى في كل من البصرة، وذي قار وواسط، والديوانية وميسان، بالإضافة إلى ديالى.