بعد نجاح مبادرتها في البصرة.. كوادر العتبة الحسينية تعمل على تأمين (بلازما الدم) للمصابين بفيروس كورونا في النجف الاشرف
Share

تواصل كوادر العتبة الحسينية المقدسة مبادرتها بتجهيز المستشفيات بـ(بلازما الدم) من المتعافين من جائحة (كورونا).

وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الابراهيمي، في حديث للموقع الرسمي، إن “وفدا من مبلغي شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة زار مستشفى الصدر التعليمي في محافظة النجف الاشرف بهدف الاتفاق على وضع خطة لتجهيز المستشفى بمادة بلازما الدم التي يتم سحبها من المتعافين الذين اصيبوا سابقا بفيروس (كورونا)”.

وأضاف أن “الشعبة قامت في محافظة البصرة وبالتعاون مع دائرة صحة المحافظة بتوفير هذه المادة من خلال حث المتبرعين، مبينا ان عدد المتبرعين تجاوز الـ(80) متبرعا”.

واوضح ان “هذا البرنامج يأتي ضمن مجموعة البرامج التي تقدمها الشعبة منذ بداية الأزمة كتوزيع السلات الغذائية والأموال على الفقراء والكسبة المتضررين من الحظر، والزيارات المتكررة للمرضى لرفع معنوياتهم وتشجيع الكوادر الصحية”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تاثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.