اطلاق اذاعة صوت الإمام الحسين (ع) الدولية عبر الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة
Share

أعلن قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة عن إطلاق إذاعة صوت الإمام الحسين (عليه السلام) الدولية، مشيرا الى أن الإذاعة انطلق اثيرها في الاول من شهر ذي الحجة (1441هـ) عبر الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال رئيس القسم علي شبر في حديث للموقع الرسمي، “بحمد الله تم افتتاح اذاعة صوت الإمام الحسين (عليه السلام) الدولية في الاول من شهر ذي الحجة، وهي اذاعة دولية تبث اثيرها عبر خدمة (الانترنت) الى كافة دول العالم”.

وأضاف أن “منهاج الاذاعة يتضمن احياء ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) عبر برامج متنوعة ثقافية واجتماعية وفكرية، وكذلك بث المراثي الخاصة بآل البيت (عليهم السلام)”.

إلى ذلك، قال مدير مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للاعلام الرقمي ياسر الطالقاني، إنه “بجهود مميزة من قبل الكادر البرمجي في المؤسسة تم إنشاء إذاعة صوت الإمام الحسين (عليه السلام) الدولية في الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة”.

وأضاف “خصص لهذه الاذاعة (ايقونة) في واجهة الموقع الرسمي ليتسنى للمتابعين الاستماع لها بكل سهولة”.

من جهته، قال مدير الإذاعة حسن الفتال، إن “اذاعة صوت الإمام الحسين (عليه السلام) الدولية ستكون صدا لصوت الحسين (عليه السلام) المدوي الذي اطلقه لدمغ الباطل بقوة الحق وسنسعى جاهدين لبيان مضامين ومفاهيم نهضة الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف أن “منهاج الإذاعة سينصب على التراث الحسيني العظيم حيث سيتضمن المحاضرات والمجالس الحسينية والمراثي والاناشيد التي تجسد المواقف البطولية للإمام الحسين (عليه السلام) واصحابه وكل ما تضمنته النهضة الحسينية المباركة”.

يذكر أن مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، تعمل جاهدة إلى تنفيذ مشاريع اعلامية تخدم المجتمع، حيث، ساهمت بشكل فاعل في إطلاق أكثر من مبادرة تعود بالنفع على متابعيها، من بينها توفير خدمة الزيارة بالإنابة، ومنصة تعليمية في موقع (يوتيوب) خاصة بالطلبة لتعويضهم عن ما فاتهم من دروس بسبب توقف عجلة التعليم، وفرض حظر التجوال في عموم البلد كإجراء وقائي للحد من أنتشار جائحة (كورونا).

فارس الشريفي