لهذا السبب.. العتبة الحسينية تعلن عن تحويل مركز الشفاء في قضاء الرميثة إلى مستشفى بسعة (100) سرير بناء على توجيه ممثل المرجعية
Share

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تحويل مركز الشفاء في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى، الى مستشفى بسعة (100) سرير، مبينة أن عملية التحويل جاءت بسبب زيادة عدد السكان في القضاء، ووجود مستشفى واحد فقط لا يتسع لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إنه “بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبعد زيارة وفد العتبة الحسينية الى قضاء الرميثة تم تحويل مركز الشفاء في القضاء الى مستشفى”.

وأضاف أن “المستشفى سيكون بسعة (100) سرير بعد أن كان سابقا (70) سريرا، كما سيتم أضافة عيادات استشارية، وردهات للطوارئ مع صالة عمليات وغرف لغسل الكلى”.

وتابع أن “تحويل المركز الى مستشفى جاء نتيجة زيادة عدد سكان القضاء ووجود مستشفى واحد فقط لا يتسع لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بتقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وتسليمها لهم لتكون بذلك جزءا مهما في الحرب للقضاء على هذا الفيروس.